دورة جوجل أدسنس -الدرس 3- اختيار كلمة مفتاحية سهلة



يعتبر اختيار كلمتك المفتاحية  الرئيسية أهم شيء في هده الدورة فادا احسنت اختيار كلمتك المفتاحية فستبدأ في جني الأرباح من جوجل ادسنس في وقت قصير وسأقوم بشرح كيفية اختيار كلمة مفتاحية ببحث شهري معقول و منافسة ضعيفة.

هنا لا مجال لختيار اللغة فطريقة هذه الدورة تعمل فقط على اللغة الانجليرية .
كلمتك المفتاحية يجب أن تكون حول منتج ما digital camera أو car stereo مثلا و لاختيار المنتج اذهب الى www.amazon.com و اختر المنتوج الذي يعجبك و يفضل أن يكون إلكتروني لكثرة المصنعين و بالتالي توفر المراجعات حولها


انا اخترت Canon PowerShot A2300

المرحلة الثانية احصائيات الكلمة
في هذه المرحلة سنقوم بدراسة الكلمة المفتاحية التي اخترناها أي سنعرف كم معدل البحت الشهري و هل هي كلمة موسمية و سعر الضغطات المحتمل و للقيام بذلك سنعتمد على أداة google keyword tool عن طريق هدا الرابط و اجعل الاعدادات كالتالي:



و لكي تجعل الاعدادات دقيقة قم أيضا بالتالي :


و بعد دلك قم بكثب كلمتك المفتاحية في الخانة المحددة لها واضغط على shearch


جيد هذه هي احصائيات كلمتنا المفتاحية و هي جيدة 14000 بحث شهري عن هده الكلمة و ctr 0.9 دولار  يتبقى الان دراسة قابلية المنافسة على هذه الكلمة و هذا ما سنقوم به في المرحلة الثالثة وهده مواصفات احصائيات الكلمة المفتاحية الجيدة:
·        معدل بحث شهري محصورة بين 1500 و  8000 لكي لا تكون المنافسة قوية.

·        Ctr محصور بين 1 و 2.5 دولار لان الكلمات دات السعر المرتفع تعرف منافسة حارقة.

·        Concurrence تكون eleveé لكي لا تتفاجأ بانخفاض سعر النقرات فجأة حيث أنها تمتل عدد الناشرين الدين كلمتهم المفتاحية هي الكلمة التي اخترت لذلك فادا كانت elevé فهذا يعني أن عددهم كثير و بالتالي لن ينخفض سعر الضغطات.

المرحلة التالثة دراسة قابلية المنافسة
في هده المرحلة سنقوم بدراسة قابلية المنافسة أي سنعرف هل ل يمكننا  الوصول الى المراتب الاولى في جوجل في وقت قصير والبدء في جني الارباح أم أننا لن نستطيع الوصول اليها و بالتالي هذه المرحلة أساسية فبدونها قد  يضيع جهدنا نضرا لشدة المنافسة على تلك الكلمة ولن نستطيع الوصول الى مراتب متقدمة في جوجل و سنعتمد على عدة معايير
يمكنك قياسها عن طريق أداة تسمى seo quake فبهذه الأداة يمكنك قياس page rank و back links و عمر الموقع و ترتيب Alexa و الكثير و لتحميلها اضغط هنا

·        المعيار الاول : page Rank
فالمواقع دات page Rank العالي مؤهلة أكثر لاحتلال المراتب الأولى في محركات البحث لذلك ابتعد عن أي كلمة مفتاحية وجدت أغلب المواقع المحتلة للمراكز الأولى لها page Rank عالي فابتعد عنها فلكي ترفع page Rank موقعك تحتاج الى جهد كبير
عمليا ادا وجدت أن خمس مواقع من التي تضهر في المراكز الأولى لها page Rank أكبر من 4 ف ابتعد عن تلك الكلمة و ابحث عن كلمة أخرى أو احسب معدل page Rank تلك المواقع اذا وجدت:
·        المعدل أكبر من 4 فابتعد عن تلك الكلمة
·        المعدل محصور بين 4 و 2,5 كلمة مفتاحية متوسطة غير منصوح بها للمبتدئين
·        المعدل أصغر من 2,5 كلمة مفتاحية سهلة 

·        المعيار الثاني: back links
و هي عدد المواقع التي تشير الى موقعك و اذا كان عددها  كبير فهذا يعني أن  شهرة الموقع المشار اليه كبيرة ومنافسته صعبة .
لدلك تأكد أن عدد back links للمواقع المحتلة للمراكز الأولى لكلمتك المفتاحية صغير يجب أن تجد على الأقل 5 مواقع لها back links أقل من 100.
·        عدد back links أكبر من 150 موقع صعب المنافسة
·        عدد back links محصور بين 150 و 100 موقع ممكن منافسته
·        عدد back links أصغر من 100 منافسته سهلة

·        المعيار التالث: نوع النطاق
اذا كانت النتائج التي تضهر في الصفحة الأولى على هذا الشكل www.site.com فهدا الموقع يتحدث عن كلمتك المفتاحية أي أنها من meta-keywords التي يحتوي عليها هذا الموقع و بالتالي ستكون منافسته صعبة لدالك حاول الابتعاد عن الكلمات المفتاحية التي تضهر في الصفحة الاولى من محركات البحث عدة مواقع على هذا الشكل, وهذا الشكل يسمى Root Domain
اذا كانت النتائج التي تضهر في الصفحة الأولى على هذا الشكل www.site.com/page-xx أو صفحة facebook أو مقطع فيدية في youtube أو مقال في أحد أدلة المقالات فهذا الموقع سهل المنافسة نضرا لكون صفحة فقط من الموقع هي التي تضهر في محركات البحث  و تسمى Sub Page و ستطيح به في وقت قصير لأنك ستنافسه ب Root Domain الخاص بك.
و اذا كان عدد Root Domain التي تضهر في الصفحة الأولى:
·        أكبر من 6 فابتعد فن تلك الكلمة المفتاحية
·        محصور بين 6 و 4 كلمة متوسطة الصعوبة
·        أقل من 4 كلمة سهلة منصوح بها للمبتدئين

·        المعيار الرابع: حالة الكلمات المفتاحية
ادا وجدت كلمتك المفتاحية في mata-keyword أو meta-description أو title المواقع المحتلة للمراكز الأولى في محركات البحث فهذا يعني أن تلك المواقع تستهدف كلمة المفتاحية لذلك سيكون صعبا عليك منافسته فاذا وجدت أكثر من 5 مواقع تستهدف كلمتك المفتاحية فابتعد فن تلك الكلمة.
______________________
هذه هي كل معايير التي تؤثر على مدى تنافسية الكلمة المفتاحية و هده هي مواصفات الكلمة المفتاحية المثالية للمبتدثين

1.     معدل Page Rank أصغر من 2,5
2.     5 مواقع  من التي تضهر في الصفحة الأولى لها أقل من 100 Back links
3.     5 مواقع  من التي تضهر في الصفحة الأولى عبارة عن sub page
4.     5 مواقع  من التي تضهر في الصفحة الأولى  لا تستهدف كلمتك المفتاحية
هذه العملية صعبة و متعبة و تستغرق وقتا طويلا فأنا أستغرق ما بين 3 الى 5 أيام لإيجاد كلمة مفتاحية مثالية فهي أهم مرحلة من الربح من جوجل أدسنس لذلك لا تحاول أن تختصر فيها و حاول البحث عن أفضل كلمة مفتاحية ممكنة ف هذا سيسهل عليك كثيرا الوضول الى الصفحة الأولة في محركات البحث و بالتالي البدء بالربح من جوجل أدسنس.

1 commentaires:

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...